اقترب حفل زفافك.. إليك أفضل الزيوت الطبيعية للاعتناء بشعرك! - مجلة كاميليا
Mint12

اقترب حفل زفافك.. إليك أفضل الزيوت الطبيعية للاعتناء بشعرك!

من المعروف أن الفتاة المُقبلة على دخول القفص الذهبي، تحرص قبل فترة من موعد زفافها على الاهتمام بجمالها والعناية ببشرتها وشعرها، إذ تعتمد بعضهن على الكريمات والمنتجات التجميلية، بينما أخريات يقصدن بشكل دوري مصحات التجميل والعنابية بالبشرة للتخلص من بعض المشاكل التي تؤثر على جمالهن، فيما تكتفي الأغلبية بتجربة الخلطات الطبيعية والزيوت.


ولأن العرائس منذ زمن بعيد، كنّ يعتمد على المواد الطبيعية للاهتمام بجمالهن، فقد توارثت النساء هذه العادة من الجدات عبر الأجيال، رغم التطور الكبير في عالم الطب التجميلي والتقنيات الحديثة لإزالة عيوب البشرة والعناية بالشعر، إلا أن الخلطات والزيوت الطبيعية تبقى الخيار الأول للكثير من النساء.

ولأن الشعر نصف جمال المرأة كما يُقال، سنُقدم لك أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة لجميع أنواع الشعر، ولحمايته من التقصف والتلف ومجموعة من المشاكل:


-لترطيب الشعر: زيت الزيتون.
من أكثر الزيوت المعروفة في عالم الجمال، يُعتبر علاجا فعالا لجفاف الشعر وتقصفه، كما يعطيك ملمسا ناعما، وذلك باستعماله بشكل يومي، ومن الأفضل أن تدلكي به شعرك من الفروة إلى الأطراف كل ليلة، وستحصلين على نتيجة مذهلة.

-لتطويل الشعر: زيت السمسم.
يحتوي هذا الزيت على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل المنغيسيوم والكالسيوم والبروتين، يُساعد على تطويل الشعر والحفاظ عليه من التلف والتقصف، كما يجعل شعرك أكثر لمعانا.

-لتكثيف الشعر: زيت الخروع.
يُعتبر أكثر زيت فعال في تكثيف الشعر والحد من تساقطه، فقط عليك المواظبة على استعماله، ضعي القليل منه على فروة رأسك وادلكي شعرك جيدا.

-لعلاج تصق وتلف الشعر: زيت جوز الهند.
ستحتاجين قبل زفافك إلى شعر صحي وقوي لكي يستحمل المصفف ويظهر بشكل لامع، لهذا عليك الاعتناء به جيدا عن طريق تدليكه بزيت جوز الهند.

-للشعر المصبوغ: زيت اللوز الحلو.
الشعر المصبوغ يكون أكثر تضررا من غيره، لتعرضه للمواد الكيميائية، لهذا عليك استعمال زيت اللوز الحلو لفعاليته في إعادة اللمعان والصحة للشعر.

شاركينا افكارك