نفور المرأة من العلاقة الجنسية..ما أسبابه؟ - مجلة كاميليا
Mint12

نفور المرأة من العلاقة الجنسية..ما أسبابه؟

تعرف فئة من النساء نوعا من الفتور في العلاقة الجنسية التي تجمعها بزوجها، ويمكن أن يكون هذا الفتور بشكل دائم أو مقترنا بفترة زمنية معينة. ففي غالب الأحيان تقل الرغبة الجنسية للمرأة بعد مرور وقت طويل من العلاقة الزوجية وتختفي بشكل تدريجي، وتتذمر المرأة من هذا الوضع معتبرة أنه غير مريح ويغير من نظرة زوجها تجاهها.


وترجع الظروف المتعلقة بهذا الفتور حسب موقع doctissimo إلى النشوة الجنسية، حيث أن المرأة التي كانت لها متطلبات جنسية كثيرة في وقت معين من أكثر النساء عرضة للفتور والبرود الجنسي إذا لم تصل لذروة النشوة الجنسية التي تتمناها. فتكرر الإحباط والفشل لبلوغها للنشوة الجنسية يجعلها لا تستمتع أثناء ممارسة العلاقة الجنسية وبالتالي النفور منها.


كما أن رغبة المرأة الجنسية تقل عندما يصعب عليها مجاراة إيقاع الممارسة بينها وبين زوجها، فيحصل نوع من التفاوت بين الرغبتين ليتشكل برود من ناحية الزوجة وعزوفها عن ممارسة الجماع. وهناك أسباب فيسيولوجية نشرها موقع canalvie ، تتمثل في التغيير الذي يطال المرأة أثناء انقطاع الدورة الشهرية، الحمل أو الرضاعة الطبيعية. بعض الأدوية كذلك أو التعاطي للمخدرات، زيادة على تأثير الأمراض كاضطرابات الغدة الدرقية، التهاب الكبد المزمن، تليف الكبد وأمراض الكلى..

وذكر نفس الموقع بعضا من العوامل النفسية، المتمثلة في الإكتئاب، إحتقار الذات، التشكيك في القدرات الشخصية والقلق الذي يصيب المرأة في كافة مستويات حياتها لدرجة عدم القدرة حتى على النوم بشكل طبيعي. بالإضافة إلى الصدمات التي مرت منها في مرحلة الطفولة.

شاركينا افكارك