8 أطعمة مفيدة لعقل وجسم الطفل خلال الدراسة تعرفي عليها - مجلة كاميليا
Admin

8 أطعمة مفيدة لعقل وجسم الطفل خلال الدراسة تعرفي عليها




 من أهم الأمور التي تفكر فيها الأمهات كيفية تغذية الطفل في المدرسة وهل ستكون وجبة إفطاره متكاملة و تمنحه الطاقة التي يحتاج إليها طيلة وقت المدرسة أم لا؟

و لتغذية الطفل بشكل سليم في المدرسة يجب أن تحتوي الوجبة على كافة ما يحتاج جسمه إليه من طاقة و بروتينات و فيتامينات و مواد أساسية و لذلك نقدم لك فيما يلي مجموعة من الأغذية المتكاملة لكي تعديها لطفلك كوجبة مدرسية متكاملة.


1. الحليب و مشتقاته:
تحتوي على البروتين و الكالسيوم و البوتاسيوم و فيتامين د و هذه العناصر مهمة لأعصاب الطفل و عضلاته و إنزيماته و أنسجة مخه.

2. البيض:
أهم المصادر الغذائية للبروتين و صفار البيض يحتوي على عنصر الكولين الهام لنمو المخ و هو يتميز بأنه يقدم بأكثر من طريقة و يمكن إدخاله في النظام الغذائي بسهولة.

3. التونة:
تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية و من أهمها حمض أوميغا 3 و التي تتواجد في الدماغ بشكل طبيعي و هي مهم لسلامة الجسم و العقل معا.

4. عسل النحل:
أحد أهم مصادر الطاقة فهو يستخدم كمضاد للإلتهابات و الفيروسات و يكافح نزلات البرد و هو يتكون من الكاربوهيدرات و الماء و لذلك فهو يمد الجسم بالطاقة و لذلك ينصح بأن تجعلي طفلك يتناول ملعقة من العسل كل يوم في الصباح قبل الذهاب إلى المدرسة أو للنادي أو عندما يمارس أنشطة حركية و بدنية.

5. البروكلي:
يحتوي على مضادات أكسدة و فيتامينات و معادن و ألياف و هو يقي الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء و يحمي الجهاز المناعي و يحسن الجلد و المزاج و عمل القلب و الأوعية الدموية و يساهم في تقوية العظام.

6. الخبز:
و من أنواعه الخبز العادي و المحمص فهو يمد الطفل بالألياف و يمكن ذلك أيضا عن طريق البسكويت المملح أو رقائق الذرة.

7. الفول:
يعد وجبة متكاملة فهو يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها و منها فيتامينات أ و ب و ج و كذلك فيه البروتين و الألياف و الكالسيوم و الحديد كما يحتوي على مادة الدوبامين التي تزيد من نشاط الجسم و طاقته.


8. الموز:
يحتوي على الطاقة و المعادن و لذلك ينصح بمنح الطفل موزة ليتناولها في الصباح قبل ذهابه إلى المدرسة و الموز يحتوي كذلك على البوتاسيوم بكميات كبيرة و الذي يعمل على خفض ضغط الدم و يخلص العضلات من الآلام كما أن به نسبة كبيرة من الألياف.

خسس نفسك بنفسك مع هذا تطبيقنا الجديد والجد متميز والذي يحتوي على وصفات الرجيم السريه التي تمكنكم من التخلص من دهون البطن اظافة الى العديد من وصفات طبيعية لانقاص الوزن ووصفات رجيم سريعة تنحيف البطن والارداف.

حمّل تطبيق مجانا من هنا 

شاركينا افكارك