إليك كيف تتعاملين مع الطفل الغيور من المولود الجديد - مجلة كاميليا
Admin

إليك كيف تتعاملين مع الطفل الغيور من المولود الجديد





الغيرة هي شعور طبيعي يشعر به الصغار كما الكبار، وهي عبارة عن حالة انفعالية ممزوجة بحب التملك والشعور بالغضب، إذ يشعر بها الطفل في عدة حالات؛ أبرزها عند فقدان الاهتمامات والامتيازات التي كان يحصل عليها قبل قدوم المولود الجديد.


وعند شعور الطفل بالغيرة لا يفصح ولا يعترف بها، بل يقوم ببعض التصرفات التي تفسر ذلك، كنظراته المعبرة عند اهتمام والديه أو أحد أفراد الأسرة بأخيه الجديد، أو عدم تقبل المولود الجديد والابتعاد عنه، وفي بعض الأحيان يستعمل الطفل العنف مع المولود الجديد كنوع من التعبير عن رفضه له.


وتحتار أغلب النساء في كيفية التعامل مع غيرة الطفل، في هذ المقال سنعرض لك بعض النصائح التي توصل لها مجموعة من أخصائي علم النفس.
شجعي طفلك وازرعي ثقته في نفسه.
لا تقارني طفلك بأي طفل آخر أو توبخيه بسبب إنجاز أو نجاح زميله. وتجنبي إظهار ضعفه أمام الآخرين.
عودي طفلك على حب الناس وحب الخير للآخرين، وعلميه مساعدة الآخرين.
لابد من تعليمه أن الفشل ليس هو نهاية المطاف بل الفشل قد يقودك إلى نجاح.
شجعيه على التعبير عن نفسه وعن مشاعره وأن يعتاد على المصارحة بكل ما يدور فى عقله وما يراه من وجهة نظره.
لا تظهري اهتمامك بالمولود الجديد أمامه، وذلك لتجنب أن يشعر الطفل أن المولود الجيد أخذ حب أهله منه. ولكي تتجنبي هذا الشعور لابد أن تدعيه يساعدك فى العناية بالطفل مثل اختيار ملابس المولود.
أحضري له ألبوم صوره وهو صغير، وقولي له “انظر كم تشبه أخاك” أو ” أنت أيضا كنت صغيرا كأخيك”، كلها جمل ستجعله يرى نفسه في أخيه.
لا تحرميه من حنانك وكلماتك، عبري له عن حبك وكم أنت محظوظة لأن لك طفل مثله، لا تهمليه.

خسس نفسك بنفسك مع هذا تطبيقنا الجديد والجد متميز والذي يحتوي على وصفات الرجيم السريه التي تمكنكم من التخلص من دهون البطن اظافة الى العديد من وصفات طبيعية لانقاص الوزن ووصفات رجيم سريعة تنحيف البطن والارداف.

حمّل تطبيق مجانا من هنا 

شاركينا افكارك