حافظي على نظافة أرائك منزلكِ بهذه الطرق..بسيطة وفعالة! - مجلة كاميليا
Mint12

حافظي على نظافة أرائك منزلكِ بهذه الطرق..بسيطة وفعالة!

من الأمور الهامة التي تشغل بال كل إمرأة وربة بيت، هي عملية التنظيف الخاصة بكل ركن في المنزل من أثاث وديكور وكذلك مرافق وغرف. فلكل طريقة تنظيف خاصة به تراعي خصوصيته وتتماشى مع طبيعته، وفي مقالنا اليوم سوف سنخص بالذكر بعض الطرق الآمنة لكي تتمكني من تنظيف الأقمشة الخاصة بالأريكة والحفاظ على منظرها بشكل دائم.


تزخر الأسواق التجارية بمختلف مستحضرات التنظيف التي تجعلك تقفين حائرة أمامها، لكن قبل تجريب المنتوج على أقمشة الأريكة بشكل كلي قومي بتطبيق كمية ضئيلة على أحد الأجزاء الصغيرة لكي يتم التأكد من أنه يتماشى مع قماش الأريكة.


ولكي تحافظي على نظافة الأريكة، حاولي أن تقومي بتنظيفها بشك لدوري ومستمر لكي لا تتسخ كثيرا ويصعب إزالة ما عليها من أوساخ عبر توظيف منشفة خاصة بالمطبخ مبلولة بالماء والقليل من المستحضر الخاص بنوع القماش لكي تتمكني من إزالة البقع الموجودة بها قبل تغلغلها ومن ثم يصعب إزالتها.


وبخصوص الأريكة ذات الأقمشة الجلدية، فيمكنك أن تعتمدي هذه الخلطة لكي تنظفيها. والتي تتمثل في صودا الخبز و الخل، حيث يكفي أن تمزجيهما مع بعضهما البعض إلى أن يتم الحصول على عجينة مع تركها لمدة بضع دقائق جانبا لكي تتوقف الرغوة. ومن ثم قومي بتطبيقها على المكان الذي تودين تنظيفه في الأريكة واتركيها لمدة تتراوح بين 3 أو 4 ساعات أو ليوم كامل كحد أقصى لكي يجف القماش بشكل تام وتستطيعي التخلص من الأوساخ والبقع بشكل مرن وسهل.


هذا ويمكن إعتماد المناديل المُبللة إذا لم يكن لديك وقت من أجل تنظيف قماش الأريكة بشكل دقيق، فهي تتميز بسهولة إستخذامها ولن تتطلب منك جهدا في التنظيف علاوة على أنها تنظف بشكل آمن لن يتلف نسيج القماش ولن يتطلب وقتا كبيرا ليجف.

شاركينا افكارك