فوائد الأفوكادو على جمالك.. اكتشفيها لأول مرة - مجلة كاميليا
Admin

فوائد الأفوكادو على جمالك.. اكتشفيها لأول مرة



الأفوكا او ما يطلق عليها كمثري القاطور او البرسية فهي جد لذيذة في الطهي، لكن يمكن استعمالها أيضا في الجمال. فهي غنية بالبوتاسيوم وكذلك بالفيتامينات Eو B، وبمجموعة من المعادن مثل الحديد ، والفوسفور، والبوتاسيوم ، بالإضافة إلى مواد نباتية مفيدة.


يمكن تحضير أقنعة تجميل للأيدى والوجه والبشرة والشعر .

قناع لليد

نأخد القليل من الافوكا نضعها في وعاء مع ملعقتين من دقيق الشوفان و ملعقة كبيرة من عصير الليمون، نمزجه جيدا حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم نضع القناع على اليد مع التدليك ويترك لمدة عشرين دقيقة ويشفط بالماء الدافئ.

قناع للوجه

أهرسي ثمرة أفوكادو واخلطيها مع نصف كوب من القشدة، ضعي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء الفاترة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء ومشرقة.

قناع للشعر 

نحتاج الى نصف ثمرة أفوكادو مهروسة مع صفار بيضة واحدة، تخلط المكونات بشكل جيّد، ومن ثمّ توضع على شعر نظيف ومبلّل، ويتم تدليك الشعر بها لمدّة ربع ساعة، مع شطف الشعر بالماء فقط عند الانتهاء، مع إمكانية وضع القليل من الشامبو للتخلّص من أي روائح للبيض.

خسس نفسك بنفسك مع هذا تطبيقنا الجديد والجد متميز والذي يحتوي على وصفات الرجيم السريه التي تمكنكم من التخلص من دهون البطن اظافة الى العديد من وصفات طبيعية لانقاص الوزن ووصفات رجيم سريعة تنحيف البطن والارداف.

حمّل تطبيق مجانا من هنا 

شاركينا افكارك