طريقة عمل بصل مكرمل - مجلة كاميليا
Admin

طريقة عمل بصل مكرمل



بصل مكرمل

يعد البصل واحد من أهمّ وأشهر الخضراوات الموجودة في كافّة أنحاء العالم، ينتمي إلى فصيلة البصليات، يتميّز رائحته القويّة النفّاذة وطعمه اللاذع نتيجة لاحتوائه على مركبات الكبريت الأليوم والكريستين. وما لا يعرفه البعض، أنّ البصل هو واحد من أقدم المحاصيل الزراعية التي عرفها الإنسان منذ آلاف السنين، وتتعدّد أنواعه فهناك البصل الأحمر والأصفر والأبيض واللؤلؤي والأخضر. ويمكن تناول البصل نيئًا وحده دون أي إضافات، أو إضافته نيئًا على السلطات أو مقليًّا على الأطعمة المفضّلة، ليمنحها مذاقًا مميّزًا وليستفاد منه الجسم. إذ يحتوي البصل على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ومركبات الكبريت والفلافونويدات، والعديد من الفيتامينات والمعادن، لذا فهو يعد كنزًا لصحّة الإنسان. وكما ذكرنا في السطور السابقة، أنّ البصل يتم تناوله ضمن الوجبات مقليًّا أو نيئًا أو مطبوخًا، ولكن في هذا المقال سنقدّم لكم اليوم طريقة جديدة ألا وهو بصل مكّرمل أي بإضافة السكر ليمنحه مذاقًا حلوًا وجديدًا.

مقادير بصل مكرمل

3 بصل كبير الحجم مقشّر ومقطع شرائح طوليّة
3 ملعقة كبيرة سكر
3 ملعقة صغيرة زيت نباتي
1 ملعقة صغيرة زبدة
¼ ملعقة صغيرة ملح
¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود

طريقة بصل مكرمل

ضعي وعاء كبير على نار متوسّطة، أضيفي الزبدة والزيت النباتي والبصل المقطّع شرائح واتركي المكوّنات لمدّة 10 دقائق مع التقليب حتى يبدأ لون البصل في التحوّل.
أضيفي السكر على البصل واتركي المكوّنات على نار هادئة لمدّة 20 دقيقة، مع التقليب كل فترة حتى يتحوّل لون البصل إلى البني ويصبح مكّرمل.
أضيفي البهارات كالملح والفلفل الأسود ثم استخدمي البصل المكرمل في تزيين الأطعمة التي تفضّلينها كساندويتشات البرجر أو يزيّن به أطباق الفراخ واللحوم عامّةً ليمنحها مذاقًا مميّزًا.

بصل مكرمل بالمشروم


مقادير بصل مكرمل بالمشروم

3 بصل كبير الحجم مقشّر ومقطع شرائح طوليّة
2 كوب مشروم جاهز ومقطّع
3 ملعقة كبيرة سكر
3 ملعقة صغيرة زيت نباتي
1 ملعقة صغيرة زبدة
2 ملعقة كبيرة صويا صوص
¼ ملعقة صغيرة جوزة الطيب
1 مكعب مرق لحم

طريقة عمل بصل مكرمل بالمشروم

ضعي مقلاة كبيرة على نار متوسّطة، وأضيفي الزبدة والزيت والبصل المقطّع شرائح ثم قلّبي لمدّة 10 دقائق على الأقل حتى يبدأ لون البصل في التغيير.
أضيفي السكر على البصل واستمري في التقليب لمدّة 20 دقيقة حتى يتكّرمل البصل.
قومي بوضع المشروم الجاهز، وجوزة الطيب ومكعب مرق اللحم على البصل المكرمل واستمري في التقليب.
اسكبي صويا الصوص على خليط البصل المكرمل والمشروم، وقلّبي تلك المكوّنات جيّدًا ثم استخدميها في حشو ساندويتشات البرجر أو استخدامه في تزيين اللحوم لتمنحها مذاقًا حلوًا ومميّزًا.

شاركينا افكارك